-->
» حلول »عليك أخذ نسخ إحتياطية من هذه الفولدرات قبل تثبيت نسخة ويندوز جديدة

عليك أخذ نسخ إحتياطية من هذه الفولدرات قبل تثبيت نسخة ويندوز جديدة


دائماً ما يُسَاوِرُنَا القلق قبل القيام بعمل نسخة ويندوز من أن نَفْقِدْ البيانات الخاصة بنا سواء كانت المشاريع الموجودة مسبقاً في أحد الفولدرات الموجودة في البارتشن أو القرص C.


بالإضافة إلى أنه إذا كان جهاز الكمبيوتر الوحيد في البيت والذي قد يُخَزَنُ عليه بيانات وملفات كل أفراد الأسرة، وإذا إنتظر أحدهم البقية لكي يتأكد أن كل فرد قد قام بحفظ ملفاته وبياناته في بارتشن اخر غير بارتشن C، سَيأخذ وقتاً طويلا إلى أن ينهي استعداداته قبل الشروع في تثبيت نسخة جديدة.


ولذلك إليك الخطوات التالية والتي يمكنك من خلالها أن تقوم بنسخ كل ما هو مهم للمستخدم أو المستخدمين جميعهم بالإضافة إلى نسخة إحتياطية من تعريفات الجهاز الخاص بك بدون الرجوع إلى المستخدمين الآخرين.

ولنبدأ بأول فولدر وأهم فولدر في القرص C:

ومساره هو:
C:\Users\

هو فولدر المستخدم والذي يحوي الفولدرات التالية:

1. فولدر الوثائق أو Documents: وهو الفولدر الأكثر أهمية داخل فولدر المستخدم أو اليوزر User، حيث يحوي ملفات المشاريع على بعض البرامج التي تتخذ منه فولدر موحداً متعارف عليه أو Default Folder لحفظ مشاريع المستخدم عليه بشكلٍ، وإن كنت تلعب أحد الألعاب فستجد أن معظم الألعاب تضع ملف Save ايضاً بداخله، ولذلك يلاحظ أنه بعمل ويندوز جديد تجد أنك ستبدأ أي لعبة لديك من المرحلة الأولى.

2. فولدر التحميلات أو Downloads: وهو الفولدر الذي يتخذه المتصفحات الحالية كَفولدر متعارف عليه لتنزيل الملفات المختلفة عليه بحيث أنه إذا كنت تاركاً الإعدادات داخل المتصفح كما هي بدون أي تغيير فهناك ستجد كل ما قمت بتحميله.

3. فولدر الصور أو Pictures: وهو الفولدر الذي يحوي كل الصور التي تقوم بتحميلها ولكن معظم الصور التي قد تم تحميلها ستجدها ايضاً في فولدر التحميلات إذا كانت الإعدادات داخل المتصفح كما هي، ايضاً بعض برامج التعديل على الصور تستخدم فولدر الصور كَفولدر متعارف عليه بين مستخدمي هذه البرامج.

4. فولدر التطبيقات أو Appdata: وهو فولدر مخفي بشكلٍ موحد داخل جميع أنظمة الويندوز، وتحوي ايضاً بيانات عدد من البرامج كَمتصفح كروم وبعض الألعاب تقوم بحفظ ملف الـ Save بداخلها، لذلك يجب عليك أن تكون متنبهاً إلى إظهاره قبل أخذ نسخة إحتياطية من فولدر المستخدم، وإن كنت تريد فحص محتويات الفولدر ومسح ما تعرف جيداً أنه لن يفيدك يمكنك فعل ذلك ولكن في النسخة الإحتياطية فقط حتى لا تضر نظام الويندوز الموجود حالياً.

5. فولدر سطح المكتب أو Desktop: والذي يعتبر الفولدر الأسهل في الوصول إليه عند تحميل أي شئ سواء كان من ذاكرة فلاش أو فلاشة، أو تحميل أي شئ من المتصفح أو غيرها، حيث أنها تظهر بشكلٍ مباشر على سطح المكتب والذي يعد الأسهل في الوصول، لذلك يختاره المستخدم دائماً لكي يسهل الوصول إليه بشكلٍ مباشر.

وهذه هي الفولدرات الأكثر أهمية داخل فولدر المستخدم والذي يجب على كل من ينوي تثبيت نسخة جديدة بِالاحتفاظ بنسخة إحتياطية من فولدر المستخدم أو User قبل الشروع في ذلك.


أما ثاني أهم فولدر يجب عليك نسخه منه هو فولدر التعريفات أو Drivers

ومساره هو:
C:\Windows\System32\drivers

في حالة إذا كنت لا تمتلك باقة نت كبيرة لتحميل محتوياته وهو فيمكنك أخذ نسخة إحتياطية من محتويات هذا الفولدر حتى تتمكن من إسترجاع التعريفات مجدداً بعد تثبيت نسخة الويندوز الجديدة.

وإلى هذا الحد فلا يوجد حتى الآن فولدرات أخرى يجب عليك أخذ نسخة إحتياطية منها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تصفح المزيد:

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

كافة الحقوق محفوظة لمدونة خبير أونلاين 2019 - 2020