-->
» ويندوز »إليك 8 اختصارات لوحة المفاتيح او الكيبورد التي لم تكن علي علم بها

إليك 8 اختصارات لوحة المفاتيح او الكيبورد التي لم تكن علي علم بها


جميعنا نعرف أنه من الجيد والسريع أن تقوم بإستخدام اختصارات لوحة المفاتيح أو الكيبورد للوصول بشكلٍ أسرع إلى مبتغاك، فَأغلبنا يعرف Ctrl + C والذي يقوم بتنفيذ النسخ أو copy، وايضا نعرف Ctrl + V وهو إختصار يقوم بلصق ما تم نسخه أو قصه، ولِلقص نستخدم Ctrl + x، والفرق بين القص والنسخ هو أن القص يأخذ الملف من مكانه وينقله إلى مكان آخر، ولكن النسخ هو أن يأخذ نسخة من الملف ويضعها في مكان آخر بحيث أن الملف يكون مكرر ولكن في مكانين مختلفين.

ولكن ما هي الإختصارات التي لم نستخدمها من قبل؟


إختصار "زر ابدأ + برنت سكرين" Start Key + Prtscn

هو أحد أهم الاختصارات في الويندوز، حيث يمكنك من أخذ صورة كاملة لما هو معروض الآن على شاشتك ويقوم بعمل فولدر Folder بإسم سكرين شوت Screenshot داخل فولدر الصور Pictures لديك الموجود داخل فولدر المستخدم User، وستجد فيه صورة محفوظة لما قمت بِإلتقاطه على شاشتك.

إختصار "زر ابدأ + تاب" Start Key + Tab

يقوم هذا الإختصار بعض كل النوافذ Windows المفتوحة حالياً على جهازك حتى يمكنك التنقل بحرية بين الصفحات بإستخدام الماوس.

إختصار "كنترول + شفت + إن" Ctrl + Shift + N

يقوم هذا الإختصار بإنشاء فولدر جديد في لمح البصر، حيث كانت دائماً الطريقة الوحيدة لعمل فولدر جديد هي من خلال الضغط كليك يمين داخل أي فولدر Folder ومن ثم الوقوف بمؤشر الماوس على New من القائمة وستفتح لك قائمة جانبية تختار منها New Folder.

إختصار "زر ابدأ + زر (+ أو -)" Start Key + (+ / -)

يقوم هذا الإختصار يقوم بعمل تكبير لما تعرضه شاشتك الآن، فلربما تريد تكبير شيئاً ما الأن على شاشتك يمكن إستخدام هذا الإختصار، وكم احتجنا كثيراً لمعرفة هذا الإختصار لكي نتمكن من قراءة بعض الكلمات الصغيرة الموجودة على بعض الصور.

إختصار "زر ابدأ + إل" Start Key + L

يقوم هذا الإختصار بعمل خروج من الويندوز أو Log out، حتى إن كنت في عجلة من أمرك وأردت ترك الجهاز الكمبيوتر الخاص بك مفتوحاً يمكنك قبل تركه أن تضغط على الزرين المذكورين بالأعلى حتى تقوم بالخروج من الويندوز ولن يستطيع أحد الدخول عليه ما دمت مستخدماً لكلمة سر.

إختصار "زر ابدأ + أي" Start Key + I

يقوم هذا الإختصار بفتح نافذة الضبط الخاصة بويندوز 10، والتي غالباً ما نحتاج إليها إلا لعمل ريسيت Reset للشبكة Network مثلا أو تفقد ما إذا كان الجهاز يقوم بعمل تحديث وغيرها.

إختصار "زر إبدأ + إس" Start Key + S

يقوم هذا الإختصار بفتح مربع البحث الخاص بقائمة ابدأ، حتى تتمكن من البحث عن البرامج أو التطبيقات الموجودة داخل جهازك لسرعة وسهولة الوصول لها.

إختصار "زر ابدأ + إكس" Start Key + X

يقوم هذا الإختصار بفتح قائمة ويندوز 10 المخفية والتي يمكن من خلالها القيام بالعديد من الأمور، مثل ديفايس مانجر Device Manager لمراجعة التعريفات الموجودة في جهازك، ديسك مانجر Disk Manager وهو لمعرفة عدد ومساحة البارتشينات، نافذة رن Run لكتابة الأوامر المباشرة وغيرها.

بالطبع لن تكون قادر على حفظ هذه الإختصارات فوراً ولكن باستخدامها مراراً وتكراراً يمكنك حفظها عن ظهر قلب، ولهذا فَننصحك بحفظ هذه الصفحة في البوك ماركس Bookmarks في متصفحك المفضل، حتى يكون من السهل العودة إليها عندما تحتاج هذه الإختصارات.

نتمنى من الله أن نكون افدناكم.

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

كافة الحقوق محفوظة لمدونة خبير أونلاين 2019 - 2020